الجمعة، 25 مارس 2011

مدينة لأقلامي



         حار فكري ..أيٌ أقلامي أختار؟! وفي أي إتجاه سأسيٌره..؟!..،، نطقت أقلامي قاطعة لأفكاري ومتباهية بألوانها قائلة :
·   خطي بي عن عظمة هذا الخالق واكتبي عن جمال الكون ..ستفنى كلماتك حتماً..وسيجف حبري ..ولن تفي الكتابة حقها حيال هذا الكون وعظمة خالقه ..!!

·   ابعثي أشواقك لأحبابك ..أخبريهم عن لهيب الشووق ..وعن مدى حبَك لهم ..غلفي رسالتك بكلمات الحب ومن بريد القلب  أرسليها لهم .

·   سطَري بي معاني الوفاء ..الود..النقاء ..الصفــاء..اجعليها تفوق كل الكلمات ..تعلو إلى السمـــــاء إلى العلياء فلا شيء أجمل من قلب حمل هذه المعاني وبات مغموراً بها.
·   انحتيني على قمم الجبال أهدافاً ملؤها طموحاً وعزماً..واضربي الأمثال بالعظماء ..احكي قصص الأنبياء..وأطَريها بنجاحات العلماء ..ذكَرينا بالأساتذة الكبار ..ودعيها في صميم قلبكِ  لتدفعك إلى الأمام وتمنحكِ العزم والإقدام!!
·  انثري بين أسطري الورود والزهور ..واسقيها بماء الفرح ..وارسمي حكاية الأمل ..ستبتسم لكِ الكلمات ..ولن تملَين الكتابة ..،،معي ستكونين بخير..!
·  أما أنا فإني مزيج من حب وحزن ،، اسكبي على أسطري كلمات من نور..  وامزجيها بماء الود ..وعطَريها  بنفحات الدعاء..أحكمي إغلاقها ..وليكن مفتاحها الصبر !.إلى  كل إنسان فقد عزيز ومُحب..، وإلى كل جسد رافقه المرض وبات الليالي بين أنَات الألم ..إلى كل  مهموم  لم تهنأ عينه بالنوم  بقي حبيس الأحزان..، إلى كل أسير حُرم ضياء الشمس سنين ..لا يسمع سوى صدى صوته ولايرى الا ظله وجدران  ملَ النظر إليها ولم يزل يرتقب  فرج قريب..، إلى  من رافقته الوحدة وكدَرت صفو أيامه الغربة ..ولم يجد من يشاطره أفراحه وأتراحه,، إلى كل مبتلى في هذه الدنيا ..إلى القلوب المنكسرة ...لكِ أن تبعثي رسالتي !
·   امرحي معي دعي أحزانك خلفك ..وانقشي حروف البسمة على الشفاه ..وازرعي ربيع الكلمات على قلوب البشر هناك دعيها ترتع وتنمو وتكبر أمطري عليها ألوان السعادة.
·  أبحري معي بكلمات الشكر والثناء ..سأمدَد لك الصفحات وأزينها بأسطرٍ مزدوجات ..عبري كما تشائين لن يجف البحر ..وستغرقين في بحر كلماتك ..ثمَة أشخاص في حياتك يستحقون منكِ الكثير..!
·  تنفسي بي ..حرري أحزانك من القيود ولتملأ الصفحات بلاحدووود ..ابكي على أسطري وبثي همومك لن يزعجني نحيبك ..ولن أتذمر من شكواك ..أنا لكِ!!
·  هلمَي إلي  دعيني رفيق دربك وأنيس قلبك أنا أحبك  كل ماتريدين أكتبيه ، انثريه ، اسكبيه ، سطريه  ، أرسميه ، انحتيه وانقشيه سأجمع لكِ شتات الحروف  ..أقدمي إليَ بلاخوف  .وإن اختلفت ألواني وأشكالي..،.لاتهابيني فلست  سوى حبر تشكَلني أفكارك وترسمني يداكِ..،
****************
،،.. أنا رهينة بينكم ..كيف لي أن أعيش بدونكم ..؟! ..سأمزج ألوانكم وأجعلها نبضاً لحياتي ..فكم أنا مدينة لكم !

هناك 5 تعليقات:

  1. كلمات ... جعلتني أعلم يقينا أن الحياة جميله بكل

    ألوانها .. إذا ماوضع اللون المناسب في المكان

    المناسب ...

    ردحذف
  2. أي سعادة تغمرني حيث أجد شقيقاتي معي أنهل من معين حبهن وعطائهن ..أم الدرر حللتِ أهلا ووطئتِ سهلا،،
    سعدكِ الله في الدارين

    ردحذف
  3. سلام عليك من رب رحيم
    ابداعي المتألق ،، ايتها الصفاء والنقاء ،،
    عذرا يتلوه عذر
    مررت من هنا كثيرا ،،وما زلت عاجزة عن وصف شعور انتابني عندما تنفست ربيع كلماتك تلك
    كلمتان فقط تفرضان وجودهما هنا "" حفظك ربي "" مبدعة بحق ورب السماء !!!

    ردحذف
  4. ألا حيَــاك الرحمن..في كل وقت وزمـان
    يقف قلمي عاجزاَ عن شكرك ،لجميل صنعك ،وطيب كلماتك
    كم أنا محظوظة لمعرفتك !!
    وكم أنا فخورة بمتابعتك !!
    (حفظك ربي وثبتك على طريق الخير )

    ردحذف
  5. كم انتي رائعة اخيتي ..

    هيا لننزع عنا النظارة السوداء..

    فالحياة مليئة بالسعادة والتفائل..

    زادك الله تألقاً وسمواً...

    ردحذف